الرئيسية / سياحة / وزارة السياحة تتيح لخريجي عدد من الكليات الحصول على دبلومات عالية في العلوم السياحية
سياحة

وزارة السياحة تتيح لخريجي عدد من الكليات الحصول على دبلومات عالية في العلوم السياحية

 

دمشق – الخبير السوري

دفعت زيادة احتياج سوق العمل السياحي للكوادر المتخصصة بالعلوم السياحية من مستويات تعليمية عالية، فتح وزارة السياحة المجال لخريجي عدد من الكليات العلمية والنظرية إلى جانب خريجي السياحة، الحصول على شهادات عليا في علومها، وفي هذا السياق حددت الوزارة شروط ومواعيد للتسجيل في بعض دبلومات مركز التدريب السياحي والفندقي للتعليم العام والموازي خلال شهر أيلول من العام الحالي، مبينة أن التسجيل في الدبلومات لحملة الشهادة الثانوية يبدأ اعتبارا من 10 إلى 14 أيلول الجاري للتعليم العام، ومن 19 إلى 21 أيلول أيضا للتعليم الموازي، لعدد من الاختصاصات المتمثلة بدبلوم وكالات السياحة والسفر، ودبلوم التسويق والإعلام السياحي، ودبلوم الإقامة الفندقية (اختصاص مكاتب أمامية فندقية – إشراف تدبير فندقي)، ودبلوم الإطعام والمشروبات (اختصاص فن الطهاية والحلويات – اختصاص مطعم وبار).

وتتضمن شروط التسجيل للتعليم العام أن يكون المتقدم مواطن عربي سوري أو مَن في حكمه ومن حملة إحدى الشهادات الثانوية (علمي – أدبي – تجاري – فندقي – فنون نسويه) لعام2017، وأن يكون من مواليد عام 1995 فما فوق على أن لا يتجاوز عمر المتقدم عن 22 عاما، وأن يكون حاصلا على معدل 55% في المجموع العام وعلى معدل 55 % لإحدى اللغتين الإنكليزية أو الفرنسية كلغة للتفاضل.

فيما تضمنت شروط التسجيل في الدبلومات للتعليم الموازي الشروط السابقة وللشهادات نفسها للأعوام 2015 – 2016 – 2017 ، وان يكون  من مواليد عام 1994 فما فوق على أن لا يتجاوز عمر المتقدم عن 23 عاماً و حاصلا على معدل 50% في المجموع العام وعلى معدل 50% لإحدى اللغتين الإنكليزية أو الفرنسية كلغة للتفاضل.

كما حددت الوزارة موعد بدء التسجيل في الدبلوم التقني العالي بالإدارة السياحية والفندقية من 19 ولغاية 21 أيلول للتعليم العام ومن25 إلى 26 أيلول للتعليم الموازي للخريجين من مركز التدريب السياحي والفندقي بجميع الاختصاصات، والمعاهد المتوسطة للعلوم السياحية والفندقية وكليات الجامعات (الاقتصاد- الحقوق- السياحة-الآثار والمتاحف- إدارة أعمال- التجارة- أدب انكليزي). والمعاهد المتوسطة من الاختصاصات (الآثار والمتاحف – سكرتاريا – تجاري).

وبالنسبة للدبلوم التقني العالي بإدارة الضيافة وبإدارة السياحة والسفر، فقد أصدرت الوزارة شروط التسجيل في هذا الاختصاص لخريجي الاختصاصات الفندقية والاختصاص السياحي من مركز التدريب السياحي والفندقي والمراكز الخاصة للتدريب السياحي والفندقي ومن المعاهد المتوسطة للعلوم السياحية والفندقية و كلية السياحة، كما يمكن التسجيل في الدبلوم التقني العالي إدارة السياحة لخريجي كليات (الاقتصاد- الحقوق- إدارة أعمال- الآثار- السياحة- الآداب لغة انكليزية) والجامعات الخاصة السورية (كليتي الاقتصاد-قسم إدارة الأعمال – والحقوق) والمعاهد المتوسطة من اختصاص “معهد تجاري – معهد آثار ومتاحف”.

ولفتت الوزارة إلى إمكانية الراغبين بالتسجيل مراجعة الوزارة أو الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي ومركز التدريب السياحي والفندقي للاطلاع على شروط القبول أو زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة www.syriatourism.org .

في سياق تحديد فترة تقديم العروض لاستثمار المواقع السياحية، حددت الوزارة انتهاء فترة تقديم العروض لاستثمار موقع فندق سفير حمص بتاريخ 20/9/2017 في مركز خدمات المستثمرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*