الرئيسية / صناعة / خطة لشراء ثلاثة خطوط إنتاج لكونسروة البندورة وتركيبها في درعا والغاب والساحل
كونسروة

خطة لشراء ثلاثة خطوط إنتاج لكونسروة البندورة وتركيبها في درعا والغاب والساحل

 

دمشق- الخبير السوري

تفقد اليوم وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو عملية استلام مادة البندورة في الشركة الحديثة لصناعة الكونسروة بدمشق وآليات عمل خطوط الإنتاج بهدف المساعدة في تجاوز الصعوبات واتمام عملية استلام أكبر كمية ممكنة من المادة خلال الموسم الحالي وتصنيعها وتحقيق أفضل ريعية للشركة.

وأكد الوزير الحمو ضرورة استكمال إصلاح خطوط الانتاج التي كان قد وجه بها خلال زيارته السابقة للشركة قبل أسبوع وتجاوز نقاط الاختناق والاستمرار بعمليات الصيانة الدائمة والاحتفاظ بعدد كاف من القطع التبديلية كي لا تتوقف الآلات والعملية التصنيعية ما يعد خسارة خلال الموسم الحالي في ظل انخفاض أسعار البندورة.

وطلب الوزير الحمو من إدارة الشركة متابعة كل مراحل العمل وتفقد الآلات بشكل دائم والاستمرار بالتنسيق مع الشركة العامة للإنشاءات المعدنية لإنجاز الأعمال اللازمة لاستكمال شبكة ضخ وتسخين المياه في الشركة وتوفير الحمايات اللازمة للآلات والمضخات والتأكد من جاهزيتها للعمل مبينا أن “هذه الأعمال لو أنجزت قبل بدء الموسم لكان الوضع في الشركة افضل”.

وأشار الوزير الحمو إلى أهمية الاستمرار باستلام أكبر كمية ممكنة من البندورة وبمعدل مئة طن يوميا للوصول قبل نهاية الموسم إلى استلام نحو 15 ألف طن.

وكشف الوزير الحمو عن خطة الوزارة لشراء ثلاثة خطوط انتاج لكونسروة البندورة وتركيبها في مناطق الانتاج في درعا والغاب والساحل وتصريف الإنتاج من المزارعين وتوفير أجور نقل هذه المادة وتحقيق أعلى ريعية ممكنة مبينا أن “موضوع توفير السيولة المالية اللازمة للشركة في طريقه إلى الحل قريبا” بعد إجراء الوزارة اتصالاتها مع الجهات التي تستجر رب البندورة والتي وعدت بالاستجابة لطلب الوزارة تأمين دفعات من الديون المترتبة عليها.

 

من جهته مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية المهندس ناصيف الأسعد أكد متابعة العمل في الشركة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتأمين احتياجات العمل ومستلزماته واستثمار ذروة موسم البندورة وانخفاض أسعارها.

بدوره أشار مدير عام الشركة المهندس مجد ديب إلى أن الفنيين بالشركة وبالتعاون مع جهات عديدة أنجزوا خلال الشهر الماضي العديد من الإصلاحات للآلات وخطوط الإنتاج ما ساهم في زيادة الإنتاج موضحا أن تأجيل استكمال بعض الإصلاحات على خط إنتاج البندورة يعود لعدم توقيف عمليات الاستلام والتصنيع في الشركة خلال الموسم وخسارة أي كميات يمكن للشركة استلامها بهدف الوصول إلى هدف الشركة خلال الموسم الحالي واستلام أكبر كميات ممكنة.

وكان وزير الصناعة اطلع قبل أسبوع على واقع العمل في الشركة من الجوانب الفنية للوقوف على معوقات العمل فيها ووجه بإجراء الصيانات والإصلاحات اللازمة لعمل خطوط الإنتاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*