الرئيسية / عقارات / مقاولو الإنشاءات يبحثون مع شركة روسية مجالات التعاون في تدوير الأنقاض وإعادة البناء
أنقاض

مقاولو الإنشاءات يبحثون مع شركة روسية مجالات التعاون في تدوير الأنقاض وإعادة البناء

 

بحث فرع  نقابة مقاولي الإنشاءات في حلب مع شركة ( opk ) الروسية المتخصصة في تصنيع معدات وخطوط إنتاج إعادة تدوير الأنقاض مجالات التعاون المشترك خلال الفترة القادمة.

وبين رئيس فرع النقابة حازم الصالح أن هذا اللقاء يندرج في سياق حرص النقابة على أن يكون لها دور فاعل في عملية إعادة إعمار مدينة حلب التي انتصرت على الإرهاب، لافتاً إلى أن حجم الدمار الهائل الذي خلفه الإرهاب ودفع بالنقابة للتفكير جدياً في المساهمة بإعادة تدوير الأنقاض لما لهذا العمل من مردود مادي وفني وإنتاجي .

وأشار الصالح إلى أن أمام النقابة خيارات عدة بما يتوافق مع التوجه الحكومي لمرحلة إعادة البناء والإعمار ومنها إنشاء شركة مساهمة توحد جهود المقاولين لاستثمارها بالشكل الأمثل في العمل .

وأكد رئيس فرع النقابة أن المباحثات مع الشركة الروسية تهدف للاستفادة من إمكانيات وخبرات الجانب الروسي وخصوصاً في مجال تصنيع معدات إعادة تدوير الأنقاض مشيراً إلى أن الأيام القادمة ستشهد المزيد من المباحثات واللقاءات لوضع الآلية المناسبة للعمل والتعاون المشترك.

من جانبه  قدم نيكولاي توسكوف نائيس رئيس مجلس إدارة الشركة الروسية والمدير الفني للشركة لمحة عن أعمال الشركة ومشاريعها المختلفة والمتركزة على تدوير الأنقاض وفرزها وإعادة استثمارها واستخدامها في عملية البناء، منوهاً إلى تنوع خطوط الإنتاج التي تصنعها الشركة في مجال إعادة تدوير الأنقاض والتي تمتاز جميعها بجودة التصنيع والإنتاجية العالية وانخفاض التكلفة، كاشفاً عن طاقة الخطوط التي تنتجها الشركة التي تتراوح بين ( 40 ) طناً وحتى ( 150 ) طناً بالساعة الواحدة.

وتمحورت النقاشات حول عدد من النقاط الفنية والتقنية واتفق الجانبان على إمكانية التعاون المشترك في تصنيع خطوط الإنتاج مع إمكانية تصنيعها بالكامل بحلب خلال الفترة القادمة.

حلب – معن الغادري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*