الرئيسية / عين الخبير / السقف المنهار..؟!1
ريف دمشق

السقف المنهار..؟!1

 

لا يختلف اثنان على أن كثرة مخالفات البناء  في محافظة ريف دمشق أدت إلى واقع خدمي سيء مع ثالوث الخلل والتقصير والخلل الذي أصاب أغلب الوحدات الإدارية في ظل غياب المحاسبة مما شكل حالة استياء وتذمر من المواطن الذي وقع ضحية المحسوبيات وجدار الحماية من قبل بعض التنفيذيين لرؤساء الوحدات الإدارية الفاسدين، ليطالب بهدم هذا الجدار وتحقيق الإصلاح الإداري المنشود كما ينهار جدران  وأسقف الأبنية المخالفة.

فمنذ يومين تناقلت بعض صفحات التواصل الاجتماعي خبر مفاده هبوط سقف منزل في بناء قيد الإنشاء على العمال في مدينة جرمانا بريف دمشق مما أدى إلى إصابات خفيفة، وللوقوف عند التفاصيل قمنا بالاتصال مع رئيس المكتب الفني في جرمانا المهندس جمال مشعل الذي لم ينكر الواقعة، موضحاً أن البناء مخالف وقد قامت البلدية بهدم المخالفة منذ أيام إلا أن صاحب المخالفة أصر على استكمال البناء منذ يومين مما أدى إلى سقوط السقف على العمال من دون إصابات خطيرة .

وبين مشعل أن البلدية مستمرة في قمع مخالفات البناء حيث وصل عدد المخالفات المزالة إلى 130مخالفة مع ضبوط موثقة. مشيراً إلى أن البلدية جادة في إيجاد صيغة لحل مشكلة القمامة مع البحث عن  مكب جديد لترحيل القمامة ، علماً أنه يومياً يتم ترحيل 500 طن  وخاصة أن عدد سكان جرمانا الحالي بلغ 1200مليون نسمة. آملاً من المواطنين التعاون وتفعيل العلاقة  مع المجلس البلدي للوصول إلى مدنية نظيفة وخدمات جيدة .

علي حسون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*