وزارة الصناعة “تهرب” من إحراجها على ظهر سيارة محلّية الصنع

 

دمشق- الخبير السوري

لم تعلن وزارة الصناعة طيلة سنوات الأزمة عن أي منتج تحويلي جديد، غذائي أو كيميائي أو نسيجي، من شأنه أن يعيد المعنويات المفقودة بين “ركام الحرب على سورية”للصناعة في هذا البلد الذي عانى الأمرّين و أكثر لسنوات سبع متوالية هي “السبع العجاف  بل أكثر.

الآن وبعد صمتٍ مطبق على فشل “قاهر” ليس أقله إقامة مصنع العصائر ” الإنقاذي” في اللاذقية، تعلن وزارة صناعتنا – بكل جسارة – عن سيارة سورية جديدة تضاف إلى أخرى من مصانع سيامكو، وثالثة من قياسات متنوعة فوق شعبية، وتزف مايشبه البشرى المفرحة لمواطن يتضوّر جوعاً.

السيارات من إنتاج غير حكومي، وهي سلعة لوسط غير شعبي، ويأتي “الإنجاز” في زمن غير طبيعي، وفي المحصلة يستنتج المتابع أن ما يجري هو غير موضوعي، وسلسلة من التناقضات لا يملك المتابع لها إلا الصمت على أسف بالغ.

وكي لا نكون غير موضوعيين ننقل لكم الخبر الذي وزعته وزارة الصناعة، على شكل دعوة لذوي الياقات البيضاء، رواد نادي السيارات.

يقول الخبر: تطلق شركة صروح الإعمار مساء اليوم سيارتها الأولى لعام 2017 “بي واي دي اف3” كاملة المواصفات وذلك في فندق فورسيزونز.

وقال مدير التسويق في الشركة محمد عامر خربوطلي “إن السيارة الجديدة تم تجميعها في مصنع الشركة وتتصف بسعة محرك 1500 سي سي و6 سرعات أتوماتيك ومانع انزلاق ووسائد هوائية للسائق والمرافق ونظام تخميد عالي الأداء”.

وكانت الشركة السورية الإيرانية لتصنيع وتجميع السيارات “سيامكو” أطلقت في أيار الماضي ثلاث سيارات أتوماتيك جديدة في السوق السورية.

 

مبروك لوزارة الصناعة رعايتها لـ”كرنفالات” المترفين.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]